أفضل 8 مناطق في مدينة السادات ومميزاتها

أهم مناطق مدينة السادات ومميزاتها
تُعد مدينة السادات واحدة من المدن المميزة في جمهورية مصر العربية؛ نظرًا لموقعها الجغرافي المُتميز، ولما بها من أنشطة متنوعة، علاوة على ذلك وجود الاستثمارات المُتعددة التي تُقام فيها، وتتميز مناطقها بالرقي في التصميم والتنفيذ.ومن الأسباب التي تجعل مدينة السادات مميزة أيضًا هي وجود المساحات الخضراء فيها بكثرة؛ مما يجعلها من المدن الصديقة للبيئة، كما…
جدول المحتوي

تُعد مدينة السادات واحدة من المدن المميزة في جمهورية مصر العربية؛ نظرًا لموقعها الجغرافي المُتميز، ولما بها من أنشطة متنوعة، علاوة على ذلك وجود الاستثمارات المُتعددة التي تُقام فيها، وتتميز مناطقها بالرقي في التصميم والتنفيذ.

ومن الأسباب التي تجعل مدينة السادات مميزة أيضًا هي وجود المساحات الخضراء فيها بكثرة؛ مما يجعلها من المدن الصديقة للبيئة، كما أنها أصبحت مركزًا للصناعات الثقيلة ومكان مناسب لنشأة العديد من المشروعات الناجحة في مُختلف المجالات؛ فبالتالي تُعد مدينة السادات من أرقى الأماكن للاستقرار والعمل.

وتنقسم مدينة السادات إلى ما يزيد عن ثلاثين منطقة سكنية، ولكل منطقة المميزات الخاصة بها، من ناحية توفر الخدمات، ومنها “سوق التجاري، مول أو أكثر يخدم المنطقة، وحدة صحية، بالإضافة إلى مدرسة للتعليم الأساسي”، ولذلك يمكن اعتبار السادات مدينة ذات خدمات ومزايا متعددة.

ونتيجة للتساؤل بشكل مستمر عن أهم المناطق السكنية الموجودة في المدينة، فسوف نتحدث في هذا المقال من شركة بناء للتطوير العقاري، الحديث عن أفضل 8 مناطق في مدينة السادات، وأهم مميزات كل منطقة.

أفضل 8 مناطق في مدينة السادات ومميزاتها

المنطقة الحادية عشر

تعد من أفضل 8 مناطق في مدينة السادات، كما أنها من أكثر المناطق السكنية حيويةً في السادات؛ إذ تضم هذه المنطقة ما يأتي.
يعد من أهم ما يميزها وجود “حي السبع عمارات” بها، وهو من أهم الأحياء في السادات.
تضم المنطقة سوقًا تجاريًا كبير، يقوم بخدمة سكان المنطقة، وكذلك أيضًا طلاب كليتي التجارة والحقوق.
تحتوي المنطقة على مدرسة للتعليم الأساسي، وهي مدرسة “أسامة بن زيد”.

كما تطل المنطقة على محور خدمات المنطقة الحادية عشر والثانية عشر، ويتمثل في….

“كلتي الحقوق والتجارة، وهما من الكليات التابعة إلى جامعة مدينة السادات، وكل من مول طيبة، سيتي مول، مول الصفوة، ومول الجامعة، الشؤون الطبية، والبريد المصري، مدرسة الفاروق الثانوية بنين، نادي الجمهورية، هذا بالإضافة إلى بنك التجاري الدولي الـ CIB والبنك القطري”.

المنطقة الأولى

تعتبر المنطقة الأولى من أهم مناطق مدينة السادات؛ فهي أساس المناطق السكنية في المدينة؛ كونها هي أولى المناطق التي تم تأسيسها بها، ولاحتوائها أيضًا على العديد من الخدمات والمصالح الحكومية، التي تخدم كافة أهالي المدينة، ويعد من أهم ما يميز هذه المنطقة…

تتميز هذه المنطقة بأنها تحتوي على سوق تجاري وخدمي، وهو من الأسواق التجارية الهامة في المدينة.

بالإضافة إلى التأمينات والضرائب.

نزل الشباب، والفندق الخاص بكلية السياحة والفنادق.

نادي القادسية، والمسطح. 

مجمع كافيهات ومطاعم.

المنطقة الثالثة

يمكن اعتبارها من أهم مناطق مدينة السادات، فهي من المناطق التي تقع في قلب المدينة، ومن أجمل مناطق مدينة السادات السكنية؛ لكبر مساحات وحداتها السكنية، وتصميمات مبانيها المميزة، ووجود العديد من الخدمات بها، والتي من أهمها… 
يوجد بها المدرسة الرسمية للغات.
مدرسة السيدة عائشة، حضانة ديزني أكاديمي.
قريبة من المحكمة والمولات الحيوية.
سوق تجاري يخدم المنطقة.
إدارة الشؤون الاجتماعية.
كما تطل المنطقة على محور خدمات المنطقة الأولى والثالثة، وتضم كل من 
“مستشفى العام، مستشفى السادات التخصصي، مول السلام، نادي المهندسين والنجوم الرياضي، المخبز الآلي، البريد المصري، شركة المصرية للاتصالات، المحكمة الجزئية، مدرسة الصنايع، قسم الشرطة، المعهد الازهري، وقصر الثقافة، هذا بالإضافة إلى بعض الخدمات التجارية.

المنطقة السابعة

هذه المنطقة هي من أهم مناطق مدينة السادات؛ لأنها تحتوي على كل من … 
كلية التربية، وهي تابعة إلى جامعة مدينة السادات.
مدرسة النيل الدولية، والمدرسة الفكرية.
مركز تبارك التخصصي.
سوق المنطقة السابعة التجاري.
كما تضم المنطقة أيضًا النادي الملكي 2، وهو من أشهر النوادي في السادات.
كما أنها تطل على محور مركزي، ويشمل الآتي..
“مول بيراميدز، معاهد تكنولوجية تحت الانشاء، ومستشفى السادات المركزي التي تم تخصيص أرض لها على مساحة 17 فدان.

المنطقة الخامسة

 تُعرف هذه المنطقة بمنطقة البنوك، وتتميز بأنها منطقة حيوية للغاية؛ نظرًا لوجود
العديد من المولات.
بالإضافة إلى المشاريع التي تُقام في هذه المنطقة والمولات، مثل مول سفن ستارز، ومول الداون تاون وهو ما جعلها من أفضل مناطق مدينة السادات.
منطقة خاصة بالكافيهات والمطاعم.
كما تطل المنطقة على محور خدمات المنطقة الخامسة والسادسة، وتضم كل من 
“بنك مصر، الوحدة الصحية، مجمع مدارس دولية لازالت تحت الإنشاء، كلية الزراعة جامعة الازهر بنين، نادي السلام وسوق الخضار، علاوة على ذلك وجود البنك الأهلي وبنك القاهرة”.

المنطقة الذهبية

تُعد المنطقة الذهبية من أفضل مناطق مدينة السادات، ويتم إنشاء عقارات مُختلفة بها وتتكون من أربع مناطق مُتلاصقة، وهم المنطقة الـ “14 – 21 – 22 – 29″، وسميت بالمنطقة الذهبية؛ نظرًا لتميزها في العديد من الجوانب، منها موقعها الجغرافي فهي مُحاطة بكافة الخدمات، إذ تقع بين المحور المركزي القديم والمحور المركزي الجديد، وجامعة مدينة السادات والقرية التكنولوجية، بالإضافة إلى وجود مدرسة “Future” الانترناشونال والتي تُعد من أكبر المدارس الانترناشونال في مدينة السادات؛ لذلك تُعد المنطقة الذهبية من أفضل أحياء مدينة السادات. 

المنطقة الرابعة عشر: تعد هذه المنطقة من أفضل المناطق السكنية في السادات؛ كونها تتميز بوجود تصميمات
سكنية جديدة ومختلفة بها، ومعظمها مستوحاة من الطراز الفرنسي الرائع، وبالتالي فهي من أفضل المناطق التي يمكن الاستقرار والعيش فيها في المدينة.

المنطقة الحادية والعشرون: رغم أن هذه المنطقة من المناطق السكنية الجديدة في المدينة؛ إلا أنها من المناطق المُتوقع لها أن تكون من المناطق المميزة، فهي من أهم مناطق مدينة السادات في استقطاب السكان الجدد في الوقت الحالي؛ لاحتوائها على العديد من تصميمات الوحدات السكنية الرائعة، ولذلك سيحرص الكثير من السكان في المستقبل على الانتقال إليها والتوطن فيها.

ونظرًا لأن من أهم العوامل لمشاريعنا هي اختيار مواقع السكن، تميزنا باختيار حوالي 20 مشروع في المنطقة الذهبية وسط كل الخدمات لتحقيق أعلى مستويات الرفاهية، كما أننا فعلنا مبدأ الاستدامة في كافة مشروعاتنا على أرض مدينة السادات؛ لضمان استدامة المباني لأكبر فترة ممكنة.

الشريط المميز

الشريط المميز يشمل المنطقة السابعة، التاسعة والخامسة عشر، ويطل ع المحور المركزي القديم ومول بيراميدز، المعاهد التكنولوجيا كما أنه قريب من مول سفن ستارز ومول الزهور. 

كما يتميز هذا الشريط بتوسطه عدة مناطق مُختلفة مثل المنطقة الـ 13، والمنطقة الـ 14، هذا بالإضافة إلى الكمبوندات التي يتم إنشاؤها في هذه المنطقة، وهذا ما جعل شريط السابعة المميز من أفضل مناطق مدينة السادات، بالإضافة إلى وجود العديد من المشاريع الاستثمارية التي يتم العمل عليها حاليًا.

كمبوندات

تُعد منطقة بيت الوطن من أفضل مناطق مدينة السادات، إذ تتميز هذه المنطقة بموقعها الجذابة، كما أنها تطل على أفضل المحاور والشوارع والخدمات، فتوجد في كل من حي المال والأعمال، ومدخل مدينة السادات وغيره.

هذا بجانب أنه يتم إنشاء عقارات ومشاريع ومولات في هذه المنطقة؛ مما يجعلها محط أنظار لمُختلف الفئات، سواء المستثمرين أو الباحثين عن سكن راقي ومميز. 

كل ما تم ذكره في هذه المقالة عن مدينة السادات، وأفضل المناطق الموجودة بها على سبيل المثال وليس الحصر، إذ تتوفر أماكن أخرى متنوعة ومُختلفة كما ذكرنا تناسب جميع الطبقات المجتمعية، وتعمل الحكومة أيضًا على التطوير المستمر كونها مدينة جذابة للاستثمار.

مقالات ذات صلة

التعليم الجامعي في مدينة السادات

التعليم الجامعي في مدينة السادات

تعد مدينة السادات التابعة إلى محافظة المنوفية من المدن التي تشتهر بالعديد من الخدمات، وزاد…

جهاز مدينة السادات

جهاز مدينة السادات

يتساءل العديد حول “ما هو جهاز مدينة السادات”، وما هي اختصاصاته، فهو بكل اختصار جهاز…

اشهر مولات مدينة السادات

مولات مدينة السادات

شاع مؤخرًا وبكثرة أن مدينة السادات هي مدينة المولات التجارية؛ نظرًا لزيادة عدد المولات الموجودة…