المنطقة الذهبية – أهم المعلومات عنها

تقع المنطقة الذهبية بين المحورين المركزيين وتطل على المحور المركزي الجديد ويحيطها الخدمات من جميع الجهات
تعد المنطقة الذهبية في مدينة السادات من أشهر المناطق السكنية جذبًا للسُكان في الآونة الآخيرة وتتميز بالعديد من المزايا عن غيرها من المناطق المجاورة، وللتعرف أكثر عن صفات المنطقة تابع مقالتنا المقدمة من شركة بناء للتطوير العقاري؛ لأننا سوف نتعرف عن موقعها - تاريخها - تقسيم المنطقة - عدد القطع في كل منطقة ومواصفاتها -…
جدول المحتوي

تعد المنطقة الذهبية في مدينة السادات من أشهر المناطق السكنية جذبًا للسُكان في الآونة الآخيرة وتتميز بالعديد من المزايا عن غيرها من المناطق المجاورة، وللتعرف أكثر عن صفات المنطقة تابع مقالتنا المقدمة من شركة بناء للتطوير العقاري؛ لأننا سوف نتعرف عن موقعها – تاريخها – تقسيم المنطقة – عدد القطع في كل منطقة ومواصفاتها – خاتمة.

المنطقة الذهبية

يوجد 4 مناطق في المحور المركزي الجديد بمجموع حوالي 1539 قطعة سكنية وتتفاوت مساحات الأراضي في المنطقة الذهبية من 500م:900م لتكن هذه الأراضي محل أطماع المطورين العقاريين وتشتد المنافسة فيما بينهم على أرض المنطقة وتتكون من عدة مناطق الـ 14، الـ 21، الـ 22، الـ 29.

كما أن تم إطلاق هذا المسمى “المنطقة الذهبية” من قبل المطورين العقاريين نظرًا لما تتميز به من مقومات وخدمات وشكل السكن فهي بمثابة جزيرة سكنية في محيط خدمي مميز ومتكامل.

موقع المنطقة الذهبية

تقع المنطقة بين المحورين المركزيين وتطل على المحور المركزي الجديد ويحيطها الخدمات من جميع الجهات منها خدمات تعليمية “الجامعة الحكومية الجديدة – جامعة الريادة الخاصة – مدرسة فيوتشر الدولية” بالإضافة إلى المنطقة التكنولوجية واستاد مدينة السادات الجديد هذا علاوة على الخدمات المستقبلية الجاري العمل عليها لتظل المنطقة مميزة عن غيرها من حيث الخدمات المتوفرة.

تفاصيل خاصة بكل منطقة على حدى ..

المنطقة الرابعة عشر (المنطقة الـ14)

تعد هذه المنطقة أول منطقة سكنية داخل المنطقة الذهبية في مدينة السادات من حيث التسليم وتوجد بين 3 محاور خدمات “المحور المركزي الجديد – المحور المركزي القديم – المحور الخدمي الفاصل بين الـ 14 والـ 13”

وتعد هذه المحاول السبب الرئيسي الذي اكسب المنطقة قيمة استثمارية مرتفعة في وقت صغير جدًا مما أسهم في إقبال العديد من المطورين و الاستثماريين والسُكان عليها.

فهي قريبة جدً من الخدمات والتي منها..

“جامعة الريادة الخاصة الجديدة – إستاد السادات الجديد – مدرسة فيوتشر الدولية للغات – جامعة السادات الحكومية والمنطقة التكنولوجية الجديدة” هذا بالإضافة إلى الخدمات الموجودة مسبقاً بالقرب من المنطقة مثل حي المال والأعمال بما فيه من خدمات عديدة.

وظهر دور المطورين خلال السنوات الأخيرة من خلال إبراز ” جودة مرتفعة للمباني – طرازات جديدة – مساحات متنوعة للوحدات – أنظمة مختلفة للسداد وتنوع في الأسعار – وجود مباني ذكية ومستدامة”.

المنطقة الواحد والعشرون (المنطقة الـ21)

تعد هذه المنطقة ثاني منطقة تم تسليمها في المنطقة الذهبية وأكبر مساحة من حيث عدد القطع؛ لذا اهتمت الدولة بأعمال الترفيق فيها للحصول على أفضل بنية تحتية تخدم السُكان لأطول فترة ممكنة، كما تم تخطيط المحور المركزي لاستيعاب عدد أكبر من الخدمات المتميزة في مدينة السادات، وشهدت المنطقة الـ 21 نسبة رقابة مرتفعة من الجهاز على أعمال المخالفات البنائية والإنشاءات بالمنطقة.

فموقعها مميز جدًا حيث تقع بين محورين وقريبة من حي المال والأعمال من جهة ومن الجهة الأخرى قريبة من جامعة مدينة السادات الجديدة والمنطقة التكنولوجية.

المنطقة الثانية والعشرون (المنطقة الـ22)

تعد المنطقة الـ 22 من أميز المناطق في المنطقة الذهبية وتشمل حوالي 269 قطعة سكنية ذات مساحات متعددة، وتتميز المنطقة بعدة خدمات منها “مسجد – نادي – مدرسة – وأكثر من 10 مجمعات تجارية إدارية”، هذا بالإضافة إلى وجودها  بين المحورين المركزيين القديم والجديد؛ لذا شهدت اقبالًا شديدًا من جمهور السكان والمستثمرين والمطورين العقاريين بالمدينة.

المنطقة التاسعة والعشرون (المنطقة الـ29)

تعد هذه المنطقة من أقوى المناطق الموجودة بالمنطقة الذهبية وأقلهم عدد من حيث القطع السكنية حيث يصل عددم حوالي 267 منطقة.

كما تتميز المنطقة بوجودها بين المحورين المركزيين من جهتين وتحازي جامعة مدينة السادات الحكومية الجديدة ومن أهم ما يميز المنطقة اختلاف المساحات وتخطيطها بالشكل اللائق لخدمة السكانها، ومن الضروري جدًا قربها من المنطقة التكنولوجية على المحور المركزي الجديد مما أكسبها قيمة استثمارية قوية للغاية.

وفي نهاية المقالة المقدمة من شركة بناء العقارية الخاصة بالمنطقة الذهبية يجب التنويه بأن المنطقة لازات تحت التطوير من المطورين العقاريين والمستثمرين وذات قوة جاذبة للسُكان.

مقالات ذات صلة

المدن الجديدة

المدن الجديدة – 5 أهداف لأقامتها

يعد رحلة تطور المدن الجديدة في مصر بمثابة رحلة تطور وتقدم وتميز، فيعد إقامة المدن…

عقار يحميك من التضخم

عقار يحميك من التضخم | أهم 3 معلومات عنه

في الآونة الأخيرة زادت أهمية الاستثمار بشكل عام خلال فترة التضخم والتساؤل عن مفهوم عقار…

التعليم الجامعي في مدينة السادات

التعليم الجامعي في مدينة السادات

تعد مدينة السادات التابعة إلى محافظة المنوفية من المدن التي تشتهر بالعديد من الخدمات، وزاد…