أهم 11 مصنع في مدينة السادات

أهم 11 مصنع في مدينة السادات
أكتر من 11 مصنع في مدينة السادات يجعلها رائدة ومميزة
جدول المحتوي

تتعدد مصانع مدينة السادات وهي ميزة تنافسية تتميز بها عن باقي المدن الجديدة، كما يوجد تنوع في المجالات التي تشغلها هذه المصانع، فمنها مصانع الحديد والصلب، ومنها مصانع السيراميك، ومصانع أخرى للبلاستيك، وهكذا تتنوع المجالات الصناعية في مدينة السادات، وهو الأمر الذي يجعلها من المدن ذات قوى صناعة على مستوى الجمهورية.

وبالحديث عن أهم المصانع في مدينة السادات سنذكر لك أهم المصانع في المدينة، والتي تساهم في الاستثمار بشكل ملحوظ، وتساهم في توفير فرص عمل للشباب في مُختلف المجالات.

ومن أهم المصانع في مدينة السادات:

1- مصنع حديد عز:
تعد مصانع عز من أقوى المصانع الموجودة في جمهورية مصر العربية ومن أهم المصانع في مدينة السادات، وهي من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط؛ إذ أن منتجاتها تتميز بالجودة العالية، وهذا ما جعل اسم حديد عز مرادفًا للتميز في مجال صناعة الحديد والصلب.

ويمتلك مصنع حديد عز في مدينة السادات طاقة إنتاجية تُقدر بحوالي مليون طن سنويًا من حديد التسليح، وتشمل الوحدات الإنتاجية بالمصنع فرن قوس كهربائي، وماكينة صب مربعات الصلب (البليت)، ووحدتين للدرفلة يتم بداخلهما إعادة تسخين هذه المربعات ودرفلتها إلى حديد تسليح.


2- شركة أركوستيل:
تم تأسيس الشركة عام 1992 وهي شركة مساهمة مصرية، تمتلك رأس مال مصري وعربي مختلط بقيمة 100 مليون دولار، كما يبلغ إجمالي استثمار الشركة حوالي 278 مليون دولار.

توجد الشركة في المنطقة الصناعية الخامسة، ومجهزة بأحدث التكنولوجيات لصناعة الصلب والدرفلة والتشطيب والمعالجة الحرارية ومعدات المرافق، وتتميز الشركة بتوفر خدمات ما بعد البيع.

3- مصنع الجوهرة للسيراميك:
ديُعد مصنع الجوهرة من أهم المصانع في مدينة السادات بمحافظة المنوفية لصناعة السيراميك، ويعرف بتميزه الشديد في صناعة السيراميك والبورسلين. 

4- مصنع سيراميكا (بريما):
يوجد مصنع سيراميكا بريما في المنطقة الصناعية الخامسة في مدينة السادات، وهو أيضًا يُعد من أهم المصانع في مدينة السادات، ويوفر العديد من فرص العمل للكثيرين من سكان المدينة. 

5- مصنع بشاي:
يعد هذا المصنع واحد من مصانع الحديد الإسفنجي والصلب الموجودة في مدينة السادات، وهو أيضًا من المصانع المشهورة جدًا في مدينة السادات. 

6- مصنع أويلكس:
يعد مصنع “أويلكس” هو مصنع إقليمي لاستخلاص الزيوت من بذور فول الصويا لأكثر من خمسة عشر عامًا، وتُعتبر شركة أوليكس من الرواد في صناعة وتجارة مستلزمات الأعلاف، كما يقوم مصنع أوليكس بإنتاج “كسب فول الصويا عالي البروتين”، هذا بالاضافة إلى إنتاج زيت ذا نقاء عالي، ويتميز منزوع الصموغ.

7- مصنع “Town team”:
تم افتتاح مصنع تاون تيم مؤخرًا في مدينة السادات، ويقع مصنع تاون تيم في المنطقة الصناعية الرابعة، وهو يعتبر واحدًا من أكبر المصانع الحديثة في مدينة السادات، وتعد ماركة تاون تيم واحدة من أكبر الماركات الرجالية، ولها فروع في مختلف محافظات مصر، ويتميز البراند بانتشاره في العديد من محافظات مصر. 

8- شركة «CPC» للتطوير الصناعي
وجد مجمع سي بي سي في المنطقة الصناعية الجديدة بمدينة السادات وعلى مساحة تقدر بـ 1.1 مليون متر مربع تقريبًا، بالتعاقد مع 65 شركة وتعد شركة مصرية ولكن باستثمارات سعودية.

ومن الأنشطة الصناعية المتاحة داخل المنطقة الصناعية الجديدة بمدينة السادات..

1- صناعات الغذائية والدوائية
2- مواد البناء والصناعات الكيميائية.
3- صناعة النسيج والجلود.
4- مخازن وخدمات لوجستية.

9- مصنع نايل وود Nile Wood
يحتوي المصنع على ثلاث مصانع تُنفذ لصالح شركة النيل 
يتضمن مصنع نايل وود Nile Wood ثلاث مصانع يتم تنفيذها لصالح شركة النيل للأخشاب لإنتاج ألواح الأخشاب، ويعد واحد ضمن أهم مصانع مدينة السادات والذي يشكل عامل أساسي في تشغيل قوى عاملة.

10- سانيتا:
يعد مصنع سانيا للورقيات واحد من أهم المصانع الموجودة بالمدينة لتركيزه الشديد على تصنيع المنتجات المنزلية، والاستهلاكية ذات الاستعمال المتعدد، والتي تتوافق مع المعايير القانونية والتنظيمية المصرية والدولية. 

وتوجد منتجات الشركة داخل مصر وخارجها، كما أنه يمتلك قوى صناعية ضخمة من مدينة السادات ومن المحافظات المجاورة. 

11- وحديثًا تم إنشاء مجمع “سايلو فودز”، وقد تم افتتاح المنطقة الصناعية سايلو فودز على يد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يُعتبر صرحًا تنمويًا عملاقًا، يعزز من قدرة الدولة الإنتاجية، ويعمل على خلق مناطق حضارية واستثمارية جديدة.

وتم إنشاء شركة سايلو فودز على مساحة 135 فدانًا، وتضم عشرة مصانع مُختلفة، منها مصنع البسكويت، والمكرونة، ومصانع لإنتاج جميع المخبوزات، ومصنع الروتو، ومصنع للدوبلكس لإنتاج جميع أنواع العلب. 

وهذه كانت رحلة قصيرة مع أهم مصانع مدينة السادات على سبيل المثال وليس الحصر تابعنا واعرف أكتر عن مدينة السادات. 

مقالات ذات صلة

عقار يحميك من التضخم

عقار يحميك من التضخم | أهم 3 معلومات عنه

في الآونة الأخيرة زادت أهمية الاستثمار بشكل عام خلال فترة التضخم والتساؤل عن مفهوم عقار…

التعليم الجامعي في مدينة السادات

التعليم الجامعي في مدينة السادات

تعد مدينة السادات التابعة إلى محافظة المنوفية من المدن التي تشتهر بالعديد من الخدمات، وزاد…

جهاز مدينة السادات

جهاز مدينة السادات

يتساءل العديد حول “ما هو جهاز مدينة السادات”، وما هي اختصاصاته، فهو بكل اختصار جهاز…