جهاز مدينة السادات

جهاز مدينة السادات
يتساءل العديد حول "ما هو جهاز مدينة السادات"، وما هي اختصاصاته، فهو بكل اختصار جهاز تنمية مدينة السادات الجهة المسؤولة عن عمليات التطوير والمتابعة والمراقبة في داخل المدينة، كما أنه يحتوي على العديد من الاختصاصات والتي تقوم على تطوير المدينة بشكل واضح وملحوظ؛ لتكن مدينة السادات واحدة من أهم المدن الجديدة الحالية. ومن أهم اختصاصات…
جدول المحتوي

يتساءل العديد حول “ما هو جهاز مدينة السادات”، وما هي اختصاصاته، فهو بكل اختصار جهاز تنمية مدينة السادات الجهة المسؤولة عن عمليات التطوير والمتابعة والمراقبة في داخل المدينة، كما أنه يحتوي على العديد من الاختصاصات والتي تقوم على تطوير المدينة بشكل واضح وملحوظ؛ لتكن مدينة السادات واحدة من أهم المدن الجديدة الحالية.

ومن أهم اختصاصات وخدمات جهاز مدينة السادات ..

1-  تطوير الخدمات والمرافق العامة.
2- المتابعة والإشراف على قرارات وتطبيق قوانين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
3- الإشراف على عمليات طرح قطع الأراضي، الوحدات السكنية وكذلك الصناعية ومن ثم تسليمها لمستحقيها بما يتناسب مع المدن الصناعية الجديدة.
4- تنفيذ الطرق والأرصفة والمسطحات الخضراء ومتابعتها وصيانتها.
5- تسهيل عمليات تراخيص الإنشاء وإدخال المرافق “مياه – كهرباء”.
6- متابعة مراحل ترفيق المناطق الجديدة قبل الطرح والحصول على موافقات التعديلات في المباني والمنشآت.
7- إدارة مزادات على الطروحات الخدمية في المناطق المختلفة.
8- الإشراف على تنفيذ المشروعات القومية ومتابعتها.
9- فرض عقوبات وغرامات على المتسببين في إتلاف الخدمات أو المرافق العامة أو الاخلال بقوانين المدن الجديدة المحتمة على كافة السُكان.

ومن الضروري جدًا معرفة أن جهاز تنمية مدينة السادات من الأجهزة المميزة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ونظرًا لأهمية مدينة السادات البالغة وحجم مسؤولياتها ظهر دور الجهاز في..

– تشكيل لجنة مميزة جدًا في مختلف التخصصات وسميت بـ “لجنة الكوارث” التي تقوم بدورها منذ 2019، كما أقرت اللجنة في ظل جائحة كورونا توفير الخدمات والمرافق ومتابعة سير المدينة لما يتناسب مع ظروف الأزمة. 

– سرعة التحرك في حالات المرافق الطارئة في الأونة الأخيرة.

– تخصيص قسم طوارئ الجهاز والخط الساخن للتدخل السريع مع كل خدمات المدينة.

– الحد من اشغالات الطرق الغير قانونية.

– التطوير من الطرق الرئيسية ورصفها وتوسيعها باستمرار.

كما أن في ظل رئيس الجهاز الراحل م/رجب سليمان في عام 2022 تم حصول الجهاز على تصنيفات الأيزو المعتمدة من منظمة الـ IAF الدولية لمراقبة جودة الانظمة الإدارية “أيزو 9001 في نظم إدارة الجودة – أيزو 45001 في نظم  السلامة والصحة المهنية – أيزو 14001 في الإدارة البيئية”.

يعمل جهاز مدينة السادات على الخروج من دائرة عشوائية المحليات بأسلوب إداري بما يتناسب مع تطور المدينة وجودتها ونظرتها الواضحة نحو التقدم والتطوير، كما أن الجهاز يشارك في العديد من الحركات المجتمعية وينخرط في تفاصيل المجتمع المدني بتيسير التراخيص والتصاريح والتنسيقات مع جهات المرافق والتأمين.

حاولنا تقديم أهم المعلومات حول جهاز مدينة السادات على سبيل المثال وليس الحصر في مقالة شاملة من شركة بناء للتطوير العقاري.

مقالات ذات صلة

التعليم الجامعي في مدينة السادات

التعليم الجامعي في مدينة السادات

تعد مدينة السادات التابعة إلى محافظة المنوفية من المدن التي تشتهر بالعديد من الخدمات، وزاد…

اشهر مولات مدينة السادات

مولات مدينة السادات

شاع مؤخرًا وبكثرة أن مدينة السادات هي مدينة المولات التجارية؛ نظرًا لزيادة عدد المولات الموجودة…

المطور العقاري

 المطور العقاري – وأهم المعلومات عنه

قبل التحدث عن المطور العقاري يجب التنويه أولًا عن ما هو التطوير العقاري، في المجمل…