أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر – 5 مناطق

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر
يبحث العديد من الأشخاص في الفترة الأخيرة عن أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر؛ لأغراض متنوعة تندرج تحت مسمى الاستثمار العقاري، وفي هذا المقال من شركة بناء للتطوير العقاري سنشاركك بعض المعلومات التي قد تفيدك عن مناطق الاستثمار المميزة في مصر، حيث توجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات في المدن الجديدة، والتي احتلت في الفترة…
جدول المحتوي

يبحث العديد من الأشخاص في الفترة الأخيرة عن أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر؛ لأغراض متنوعة تندرج تحت مسمى الاستثمار العقاري، وفي هذا المقال من شركة بناء للتطوير العقاري سنشاركك بعض المعلومات التي قد تفيدك عن مناطق الاستثمار المميزة في مصر، حيث توجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات في المدن الجديدة، والتي احتلت في الفترة الأخيرة مكانة عالية؛ نتيجة لوجود الكثير من الاستثمارات بها.

لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال المقدم من شركة بناء للتطوير العقاري على أأفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر.

أفضل مناطق الاستثمار في مصر 

العاصمة الإدارية الجديدة من أفضل مناطق الاستثمار في مصر

تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة من المناطق التي لها مُستقبل جيد في مصر؛ حيث شهدت في الآونة الأخيرة الكثير من المشروعات العمرانية الضخمة، والتي لجأ إليها الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار فيها، من خلال شراء مجموعة من شقق وعقارات العاصمة الإدارية الجديدة. 

وتقع العاصمة الإدارية بين طريقي القاهرة والعين السخنة والقاهرة السويس، فهي تقع في شرق الطريق الدائري الإقليمي، وقد أصبحت العاصمة الإدارية الجديد الجديدة ذات مكانة عالية في وقت قياسي ومحور عناية من الحكومة؛ لذا كان الإقبال على شراء وبيع العقارات بها كثير جدًا في الفترة الأخيرة. 

 ويمكنك امتلاك الشقق والعقارات المناسبة لك في هذه المنطقة، حيث توجد مجموعة كبيرة من المشروعات العمرانية والعقارات السكنية، والتي تتميز بأنها متكاملة الخدمات، مما يجعلها من أكثر المناطق جاذبية للاستثمار العقاري، كما صرحت الحكومة المصرية أن هذه المنطقة ستصبح هي محور اهتمامهم في الفترة المقبلة، وسوف يتم العمل على إنشاء مجموعة كبيرة من الجامعات الدولية بها، وكانت هذه ميزة من المميزات التي سببت ارتفاع سعر المتر بها، وإقبال عدد كبير من المستثمرين عليها.

منطقة التجمع الخامس

تعتبر منطقة التجمع الخامس من أفضل المناطق للاستثمار العقاري؛ إذ تتميز هذه المنطقة بجوها المُعتدل الذي يعد من أكبر عوامل الجذب لها.

كما تتميز هذه المنطقة بالتخطيط العمراني والسكني الجيد، كما يتوافر بها الكثير من المشروعات العمرانية ذات التصميمات الجذابة.

والسبب وراء انجذاب الكثير من رجال الأعمال والمستثمرين إلى الاستثمار في هذه المنطقة هو تخطيطها العمراني المتميز كما ذكرنا، وأكثر ما يميز هذه المنطقة هدوئها، مع  وجود فنادق وأماكن سكنية هادئة ومميزة في تخطيطها العمراني، والذي ينتج عنه الشعور بالراحة النفسية والهدوء.

هذا بالإضافة إلى وجود العديد من المساحات الخضراء المحيطة بالعقارات والمباني السكنية، كما يوجد أيضًا الكثير من العقارات المتنوعة للبيع بالتجمع الخامس.

مدينة الشيخ زايد

تعتبر واحدة من المدن العمرانية الجديدة، والتي تتميز بالهدوء والمساحات الخضراء الواسعة، وعلى الرغم من أن هذه المدينة تم تأسيسها وبناء بعض المشروعات السكانية بها من أكثر من 20 عامًا، إلا أنها من أفضل مناطق الاستثمار في مصر.

فهي المنطقة الأكثر جذبًا لرجال الأعمال والمستثمرين، بجانب أنها تتمتع بموقعها المتميز؛ حيث تبعد عن منطقة المهندسين بـ 20 كيلو مترًا، هذا بالإضافة لوجود مجموعة من المشروعات السكنية والتجارية التي تقام بها في الوقت الحالي.

والمُميز بهذه المدينة أيضًا أن معظم مشروعاتها السكنية متكاملة الخدمات والمرافق، وقد تم تخطيطها جيدًا، بحيث تعطي قدرًا من الخصوصية، والمساحات الخضراء الواسعة، بالإضافة أيضًا إلى وجود العديد من المولات، الحدائق، ملاعب الغولف، والنوادي التي تجعلها من أجمل المناطق السكنية والاستثمارية في مصر.

الساحل الشمالي أفضل المشروعات الساحلية للاستثمار

تعد مدينة الساحل الشمالي من أكثر المدن الاستثمارية نجاحًا، على الرغم من وجود مجموعة كبيرة من الاستثمارات العقارية في المدن الجديدة، إلا أن منطقة الساحل الشمالي سوف تظل من أفضل مناطق الاستثمار في مصر؛ فهي من المناطق الساحلية التي تتمتع بجو معتدل في فترة الصيف؛ مما يجعلها جاذبة للسياح من خارج مصر، وللعديد من الفئات الأخرى داخل مصر.

لذلك تعتبر من المناطق الجاذبة للاستثمار، حيث تعد واحدة من مناطق الإجازات الصيفية الأولى على مستوى الجمهورية، ومؤخرًا تم تأسيس الكثير من المشروعات العمرانية المتكاملة بها، وبها أيضًا مجموعة متنوعة من الشقق المعروضة للبيع، والتي تطل مباشرة على البحر، وتتميز بالخصوصية، والراحة، والهدوء.

مدينة السادات بمحافظة المنوفية من أفضل مناطق الاستثمار في مصر

تعد مدينة السادات من المدن المميزة في مصر؛ لأكثر من سبب منهم موقعها الجغرافي المتميز، ولما بها من أنشطة متنوعة، بجانب الاستثمارات المتعددة التي تقام في المدينة، وما يجعل مدينة السادات مُميزة أيضًا هو وجود المساحات الخضراء فيها بكثرة؛ مما يجعلها من المدن الصديقة للبيئة، وبالتالي تعطي راحة نفسية كبيرة بسبب هدوئها.

كما أصبحت مدينة السادات مركزًا للصناعات الثقيلة، ومكانًا مناسب لنشأة العديد من المشروعات الناجحة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى أن غالبية مناطقها تتميز بالرقي في التصميم والتنفيذ.

ويوجد مناطق كثيرة مميزة في مدينة السادات منها:

1- المنطقة الـ 21 بمدينة السادات: تعد المنطقة الـ 21 من أهم المناطق السكنية المميزة في مدينة السادات، كونها جاذبة للعديد من الفئات المختلفة، لموقعها المتميز، ومستقبلها العمراني الجيد، بالإضافة إلى وجود العديد من القطع المتميزة بها. 

2- المنطقة السابعة: تتميز المنطقة السابعة بجوها الهادئ، وأماكنها السكنية المُميزة والمتنوعة، هذا بجانب المسطحات الخضراء الموجودة بها، والخدمات المميزة والمتكاملة، لذلك هي أحد أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مدينة السادات.

3- المنطقة الـ 14: تعد المنطقة الـ 14 من المناطق ذات المستقبل العمراني المتميز؛ إذ أنها تتميز بالهدوء الساحر، مع وجود العديد من المشروعات العمرانية للعديد من الشركات بها، مما يجعلها ذات مستقبل مميز. 

ويوجد العديد من المناطق الأخرى في مدينة السادات التي تجعلها من المدن ذات المستقبل المبهر لما بها من تطورات كبيرة.

وهكذا كانت هذه أفضل مناطق الاستثمار في مصر.

المصدر: شركة بصمة للتطوير العقاري.

مقالات ذات صلة

عقار يحميك من التضخم

عقار يحميك من التضخم | أهم 3 معلومات عنه

في الآونة الأخيرة زادت أهمية الاستثمار بشكل عام خلال فترة التضخم والتساؤل عن مفهوم عقار…

التعليم الجامعي في مدينة السادات

التعليم الجامعي في مدينة السادات

تعد مدينة السادات التابعة إلى محافظة المنوفية من المدن التي تشتهر بالعديد من الخدمات، وزاد…

جهاز مدينة السادات

جهاز مدينة السادات

يتساءل العديد حول “ما هو جهاز مدينة السادات”، وما هي اختصاصاته، فهو بكل اختصار جهاز…