مولات مدينة السادات

اشهر مولات مدينة السادات
شاع مؤخرًا وبكثرة أن مدينة السادات هي مدينة المولات التجارية؛ نظرًا لزيادة عدد المولات الموجودة بها فترة بعد أخرى، وأصبح الجميع يتساءل حول “لماذا تُعرف السادات تحديدًا بين عدد لا بأس به من المدن باسم مدينة المولات”؟  ولم يقتصر الأمر على هذا فقط؛ بل هناك العديد من الأشخاص ممن يطلقون عليها “مدينة المول لكل مواطن”، في…
جدول المحتوي

شاع مؤخرًا وبكثرة أن مدينة السادات هي مدينة المولات التجارية؛ نظرًا لزيادة عدد المولات الموجودة بها فترة بعد أخرى، وأصبح الجميع يتساءل حول “لماذا تُعرف السادات تحديدًا بين عدد لا بأس به من المدن باسم مدينة المولات”؟  

ولم يقتصر الأمر على هذا فقط؛ بل هناك العديد من الأشخاص ممن يطلقون عليها “مدينة المول لكل مواطن”، في إشارة إلى عدد المولات الضخم التي أصبحت موجودة في المدينة، سواء كانت تعمل بالفعل، أو لا زالت تحت الإنشاء والتجهيز. 

ومع انتشار هذه المولات، أصبحت معظم المناطق السكنية تتوفر لها معظم احتياجاتها من خلال هذه المولات؛ كونها غير مقتصرة على نشاط تجاري واحد فقط، بل تتميز مولات السادات بتعدد أنشطتها التجارية، والتي تهدف إلى خدمة أكبر عدد ممكن من السكان. 

ومن خلال هذا المقال من شركة بناء للتطوير العقاري، نصحبكم في جولة للتعرف على أهم المولات التجارية في مدينة السادات، وسنبذل قصارى جهدنا للإجابة عن السؤال الشائع “لماذا يقال عن السادات أنها مدينة المولات؟”. 

مولات مدينة السادات وخدمة السكان

تعد مدينة السادات من أهم المدن الصناعية التي تشهد الكثير من التطورات في كافة المجالات، وخاصة في الفترة الأخيرة، ويأتي على رأس هذه التطورات، التطور في مجال العقارات والمولات، فمؤخرًا أصبح من النادر وجود منطقة سكنية خالية من مول تجاري يعمل على خدمتها، وتوفير احتياجات سكانها. 

وفي حالة عدم وجود مول في المنطقة السكنية، فسنجد أن هناك واحد قريب منها بشكل أو بآخر؛ إذ يتوفر هنا في السادات العديد من المولات التي تقع بين منطقتين أو أكثر، وبذلك يوفر المول الخدمات لسكان هذه المناطق. 

وسنقوم الآن بذكر أسماء عدد من المولات التي تقع في المدينة، ولاحقًا سنقوم بالتحدث عن أهمها:
“السلام – الشهامة – الزهور – دار مصر – سيفن ستار – البنوك – طيبة – أسر سنتر – سيتي – داون تاون – دبي – الجامعة – الرباعية – تروفال مول – سايلو مول – الديب” 

ومولات أخرى لازالت تحت الإنشاء ومنها:

“ميديكال بارك – كوينز – سيتي سكوير – جاليري مول – تروفال مول – وان بوينت – مارسيليا بلازا – جنة مول – الجلالة – مول عمر بن الخطاب – الماسة – جنة – سكاي”

كما أن تتميز السادات بعدد مولاتها الكبير، وسنذكر أهم المولات وأشهرها، وأهم المعلومات المتوفرة عن هذه المولات. 

1-  مول السلام: يقع هذا المول في محور خدمات المنطقة الأولى والثانية على طريق شارع أبو بكر الصديق، وهو يعتبر المول الأول والأشهر في المدينة؛ كونه يقع في أول منطقة سكنية تم إنشاؤها في السادات، وهو يضم العديد من المحلات التجارية بأنشطة مختلفة، ومنها “العطارة، الحلويات، الأحذية، وكذلك الملابس بمختلف أنواعها”. 

2- مول دار مصر: يقع هذا المول على طريق أبو بكر الصديق بداية المنطقة الـ 23، ويعد هذا المول من أشهر المولات التجارية الموجودة في المدينة، وهو يعمل منذ عدة سنوات، وتصل مساحة الأرض المقام عليها إلى ما يقرب من 7000 متر مربع، كما أنه يعد من أهم وأكبر المولات التجارية في مشروعات الإسكان المتوسط على مستوى المدن الجديدة، وتصل عدد وحداته الإدارية والتجارية إلى 220 وحدة تقريبًا.

ويتميز المول بأنه يحتوي على جيم رياضي، ومنطقة ألعاب مخصصة للأطفال “كيدز آريا”، بالإضافة إلى وجود العديد من محلات الملابس، وبعض المطاعم. 

3- سفن ستارز مول: يقع هذا المول على المحور المركزي القديم “حي المال والأعمال”، ويعتبر من أحدث المولات التجارية التي تم تأسيسها في المدينة، وتصل مساحة الأرض المقام عليها إلى حوالي 8000 متر مربع، وهو يتميز بتقسيمته وتصميمه الرائع، وتصل عدد أدواره إلى أربعة طوابق، بالإضافة إلى بدروم، كما أن المول مقسم إلى وحدات تجارية وأخرى إدارية. 

ويضم المول هايبر ماركت كبير، والكثير من المطاعم والكافيهات، وتصل مساحة الطابق الإداري به إلى ما يقرب من 2650 متر مربع، وهو طابق مخصص إلى العيادات الطبية، والشركات، والخدمات الإدارية الأخرى. 

4- دبي مول: يعد هذا المول من المولات التجارية الموجودة، وهو يقع على الشريط المميز الموجود في المنطقة السابعة السكنية، وبالتالي فهو يتميز بموقعه الرائع والمميز، وتصل مساحة الأرض المقام عليها إلى حوالي 3500 متر، ومن المتوقع أن يحتوي الكثير من الكافيهات والمطاعم. 

كما من المخطط لهذا المول، وجود ساحة انتظار للسيارات خاصة به، مع وجود منطقة كبيرة خضراء تحيط به. 

5- مول الزهور: وهو يقع على المحور المركزي القديم “حي المال والأعمال” ويتميز بالترافيك العالي وعدد المحلات الكبير جدًا، كما أنه يحتوي على بدروم وبه العديد من الأنشطة بالإضافة إلى كيدز إيريا مميزة، و وطابقين للأنشطة التجارية وطابق إداري.

6- مول الرباعية: وهو يوجد في المنطقة الثانية عشر، وهو مول تجاري يحتوي على جميع المنتجات ويتميز أيضًا بالترافيك العالي ويستهدف سُكان الرباعية وكومباوند التلواني، ويحتوي على منطقة مطاعم وكافيهات وكيدز إيريا، ومن الضروري جدًا معرفة أنه مميز ويشكل جذب لطلاب كليتي التجارة والحقوق بسبب قربه منهما.

7- سيتي مول: وهو يقع في محور خدمات المنطقة الـ 11 والـ 12 والأن هو من أفضل المولات على الإطلاق وموقعه مميز جدًا بسبب قربه من مدرسة الفاروق الثانوية بنين، وكلتي التجارة والحقوق بالإضافة إلى قربه من سناتر الدروس، ويتكون من حوالي أربع طوابق ومنطقة فوود كورت كبيرة جدًا ومميزة، ويحتوي على أكثر من 200 محل خدمي.

سايلو مول: يقع على طريق أبو بكر الصديق محور خدمات المنطقة السابعة والتاسعة بجوار نادي أنتر سيتي، ويخدم سُكان المنطقة التاسعة والسابعة ويحتوي على جميع الأنشطة التي تحتاجها كلًا من المنطقتين، وأكثر ما يجعله مميز هو أنه مقابل لسوق التاسعة التجاري.

وختامًا، هذه هي نبذة بسيطة عن المولات التجارية في مدينة السادات، ومعلومات عن أهم هذه المولات الموجودة بها، وأهم ما يميز كل مول بمفرده. 

مقالات ذات صلة

التعليم الجامعي في مدينة السادات

التعليم الجامعي في مدينة السادات

تعد مدينة السادات التابعة إلى محافظة المنوفية من المدن التي تشتهر بالعديد من الخدمات، وزاد…

جهاز مدينة السادات

جهاز مدينة السادات

يتساءل العديد حول “ما هو جهاز مدينة السادات”، وما هي اختصاصاته، فهو بكل اختصار جهاز…

المطور العقاري

 المطور العقاري – وأهم المعلومات عنه

قبل التحدث عن المطور العقاري يجب التنويه أولًا عن ما هو التطوير العقاري، في المجمل…