أهم مميزات وعيوب مدينة السادات

أهم مميزات وعيوب مدينة السادات
تعتبر مدينة السادات إحدى أهم وأشهر المدن الموجودة في محافظة المنوفية، والتي تزداد نسبة الكثافة السكانية بها يومًا بعد يوم؛ نتيجة الإقبال الكبير عليها من أبناء المحافظة وبعض المحافظات الأخرى، رغبة في البحث عن فرصة عمل جيدة في إحدى مصانعها، أو للاستقرار بها والعمل في أي نشاط مناسب للشخص.  كما أن المدينة تشتهر أيضًا بكبر…
جدول المحتوي

تعتبر مدينة السادات إحدى أهم وأشهر المدن الموجودة في محافظة المنوفية، والتي تزداد نسبة الكثافة السكانية بها يومًا بعد يوم؛ نتيجة الإقبال الكبير عليها من أبناء المحافظة وبعض المحافظات الأخرى، رغبة في البحث عن فرصة عمل جيدة في إحدى مصانعها، أو للاستقرار بها والعمل في أي نشاط مناسب للشخص. 

كما أن المدينة تشتهر أيضًا بكبر حجم مساحتها؛ وبالتالي فهي في تطور مستمر طوال الوقت من ناحية الخدمات المتوفرة بها، والتي من أهمها الخدمات التعليمية، المصالح الحكومية، بالإضافة إلى توفر العديد من فرص العمل المناسبة، وبذلك يصبح توفر الخدمات المتعددة هذا، بمثابة حافز للانتقال إليها والاستقرار فيها. 

ورغم تعدد مزايا المدينة؛ إلا أنها تحتوي على بعض العيوب التي يأمل سكانها التخلص منها؛ حتى تصبح المدينة مكانًا أفضل للعيش.

وفي هذا المقال من شركة بناء العقارية؛ سنحاول ذكر أهم مميزات وعيوب مدينة السادات. 

أهم مميزات مدينة السادات

تتميز السادات بوجود العديد من الخدمات بها، والتي تشجع على الاستقرار فيها أو الاستثمار بها، ومن أهم  الخدمات والمميزات الموجودة في المدينة…

1- تضم المدينة بعض المستشفيات التي تعمل على تقديم رعاية طبية جيدة للسكان، وتتصدر قائمة مستشفيات السادات “مستشفى السادات المركزي” وهي مستشفى حكومية، وتوجد أيضًا مستشفيات خاصة، يعد من أشهرها “مستشفى هرمل”. 

2- تتميز المدينة بوجود جامعة بها تحمل اسمها، ويتوفر بها العديد من الكليات، والتي من أهمها “كلية التجارة، كلية الطب البيطري، كلية السياحة والفنادق، كلية الصيدلة، كلية التربية، كلية الحقوق، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي”، كما يتوفر بها أيضًا كليتين تابعتين إلى جامعة الأزهر، وهما كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، وكلية الزراعة للبنين. 

3- وبجانب الكليات، يتوفر في المدينة أيضًا العديد من المدن الجامعية التابعة إلى جامعة مدينة السادات، وكلية الدراسات الإسلامية للبنات، وبالتالي يمكن للكثير من الطلبة والطالبات المغتربين الالتحاق بها. 

4- توفر الخدمات الصحية في معظم المناطق السكنية في المدينة، وتقديمها الخدمة والرعاية الطبية على مدار اليوم. 

5- تحتوي مدينة السادات على الكثير من الأسواق التجارية التي توفر كافة المتطلبات للسكان، وتحتوي أيضًا على العديد من المولات التجارية، والتي من أشهرها “مول السلام، مول طيبة، مول بيراميدز، مول سفن ستارز، ومول الزهور”، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الكافيهات والمسطحات الخضراء، والتي تعد من أهم وسائل الترفيه في المدينة. 

6- تضم المدينة منطقة صناعية كبيرة، تحتوي على مئات المصانع التي تقوم على العديد من الصناعات المختلفة، وترتفع نسبة المصانع الموجودة بها عامًا بعد آخر؛ مما يوفر فرص عمل لأكبر قدر ممكن من الشباب. 

7- يعد من أهم مميزات مدينة السادات توفر المدارس الحكومية بها في كل منطقة سكنية، وهي مدارس للتعليم الأساسي، ويتوفر كذلك مدارس للمرحلة الثانوية، بالإضافة إلى مدارس التعليم المهني. 

8- تحتوي المدينة على بعض المدارس الخاصة، ومن أهم هذه المدارس “مدرسة النيل الدولية، مدرسة المستقبل، ومدرسة الجيل الجديد”.  

9- وجود مراكز للشباب، والعديد من النوادي التي يمكن ممارسة الكثير من الرياضات بها، ومن أهم هذه النوادي الموجودة في مدينة السادات “نادي النجوم، ونادي السلام”. 

10- إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة والعمل في أي مجال من مجالات الصناعة، التجارة، أو الاستثمار العقاري، أو أي مجال آخر. 

11- وجود العديد من دور العبادة داخل المدينة لكل من المسلمين والمسيحيين؛ إذ يوجد بها “كنيسة العذراء مريم”، ومن أهم المساجد ذات التصميم والطراز المميز “مسجد التقوى، مسجد النور، ومسجد تبارك”. 

أهم عيوب مدينة السادات

بالرغم من تعدد مميزات السادات، والتي تعد سببًا في استقرار الآلاف من الأشخاص بها، بجانب مستوى المعيشة المناسب لمعظم الطبقات، إلا أنها تواجه بعض العيوب أو المشكلات التي يحاول السكان العمل على حلها، والتخلص منها في وقت قريب، ومن أهم هذه العيوب الموجودة في المدينة…

1- عدم توافر وحدة للغسيل الكلوي في المدينة، وقلة الخدمات والمعدات الطبية داخل بعض الوحدات الصحية.

2- عدم توفر محطة للقطار في المدينة.

المصدر:شركة بصمة للتطوير العقاري

مقالات ذات صلة

التعليم الجامعي في مدينة السادات

التعليم الجامعي في مدينة السادات

تعد مدينة السادات التابعة إلى محافظة المنوفية من المدن التي تشتهر بالعديد من الخدمات، وزاد…

جهاز مدينة السادات

جهاز مدينة السادات

يتساءل العديد حول “ما هو جهاز مدينة السادات”، وما هي اختصاصاته، فهو بكل اختصار جهاز…

اشهر مولات مدينة السادات

مولات مدينة السادات

شاع مؤخرًا وبكثرة أن مدينة السادات هي مدينة المولات التجارية؛ نظرًا لزيادة عدد المولات الموجودة…